القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

آخر ما وصل إليه العالم من أرقام في جائحة كورونا


بلغ عدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد حول العالم 5 ملايين و36 ألفا و723 شخصا، حتى صباح اليوم الأربعاء .

وبحسب بيانات موقع وورلد ميترز، بلغ إجمالي عدد المصابين في العالم 9 ملايين و343 ألفا و297 شخصا، كما بلغت الوفيات 478 ألفا و920 حالة.

وسجلت الولايات المتحدة نحو 800 وفاة إضافية جراء كوفيد-19 فضلا عن أكثر من 32 ألف إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين المنصرمة حسب جامعة جونز هوبكنز ،وأظهرت بيانات للجامعة التي تعتبر مرجعا في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، أمس 20,30 الثلاثاء، أن العدد الإجمالي للوفيات جراء الجائحة في البلاد بلغ 121,176 وفاة من أصل 2,342,739 إصابة.

وتعتبر الولايات المتحدة البلد الأكثر تضرّرا من جائحة كوفيد-19، من حيث الإصابات والوفيات، وتتخطى سائر الدول بفارق شاسع ، كما تجاوزت حصيلة كوفيد-19 الثلاثاء المئة ألف وفاة في أميركا اللاتينية والكاريبي، أكثر من نصفها في البرازيل، حسب إحصاء أعدته وكالة فرانس برس استنادا إلى ارقام رسمية.

كما سُجلت أكثر من 2,1 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد في المنطقة منذ بدء الوباء، وتُعتبر البرازيل والمكسيك والبيرو وتشيلي الأكثر تضررا منه.ويواصل وباء كوفيد-19 تفشيه في القارة الأميركية فيما تظهر بؤر محلية جديدة في أوروبا أدت الثلاثاء إلى فرض الحجر مجددا في كانتونين ألمانيين.

وفي أميركا اللاتينية التي باتت بؤرة الفيروس، تبقى البرازيل ثاني أكثر الدول تضرّراً بعد الولايات المتحدة، بتسجيلها 1,145,906 حالات مؤكدة و52,645 وفيات.

وسجلت المكسيك 191,410 اصابات و23,377 وفاة جراء كوفيد-19 ،كما قررت كولومبيا أمس الثلاثاء أن تمدد حتى 15 يوليو الحجر المعمول به في البلاد منذ نهاية مارس، أما في هندوراس، الدولة الصغيرة في أميركا الوسطى البالغ عدد سكانها 9 ملايين نسمة، فتبلغ الحصيلة الرسمية 300 وفاة، غير أن سكرتير جمعية مكاتب دفن الموتى خيسوس موران يرجح حصيلة أعلى بخمس مرات.

في حين أن سجلت الصين 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، حيث أظهرت عملية التفشي في بكين تراجعا مجددا.

وذكرت السلطات الصحية الصينية  أن من بين الحالات الجديدة، هناك سبع حالات تم تسجيلها في العاصمة، وحالتان في هوبي.

كما تم تسجيل حالتين قادمتين من الخارج في شنغهاي وواحدة في إقليم شنشي، وتم تأكيد إجمالي 256 حالة جديدة في بكين منذ أوائل الشهر الجاري.

كما تخطّت جنوب إفريقيا المائة ألف إصابة ب فيروس كورونا المستجد ، في حين قاربت حصيلة وفيات الوباء على أراضيها ألفي حالة، وفق ما أعلنت السلطات .
وقالت وزارة الصحة في بيان، تخطى العدد التراكمي للإصابات المؤكدة بكوفيد-19 المائة ألف وبلغ 101590 حالة".
ومع تسجيل 61 وفاة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، ارتفع العدد الإجمالي لوفيات الوباء إلى 1991 وفاة، وفق المصدر نفسه.
لكن على الرغم من فداحة الحصيلة، استقر معدّل الوفيات جراء كوفيد-19 على أراضي جنوب إفريقيا عند 2 بالمائة، في حين شفي 52,6 بالمائة من المصابين بالوباء،ومنطقة الكاب هي الأكثر تضرراً من الوباء في جنوب إفريقيا، وقد سجّلت 1458 وفاة وأكثر من نصف الإصابات التي تم رصدها في البلاد.
وبحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية، سجّلت جنوب إفريقيا أكثر من نصف الإصابات المسجّلة في إفريقيا جنوب الصحراء، تليها نيجيريا (20 ألف إصابة) وغانا (14 ألف إصابة).

 

 



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات