القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

الهجوم الأعنف علي السعودية بطائرات مُسيرة وصواريخ باليستية من قِبل الحوثيين


أعلنت جماعة الحوثي اليمنية اليوم الثلاثاء تنفيذ العملية الهجومية الأعنف على السعودية.، وذكر المتحدث العسكري للحوثيين، يحيي سريع، في بيان بثته قناة “المسيرة نت” اليوم، إن عملية “توازن الردع الرابعة” دكت وزارة الدفاع والاستخبارات وقاعدة سلمان الجوية ومواقعَ عسكريةً في الرياض وجازان و نجران.


كما ذكر أن العملية تمت بعدد كبير من الصواريخ الباليستيةِ والمجنحة “قدس” “وذوالفقار” وطائرات سلاح الجو المسير،  مشيرا إلى أنها تأتي رداً على استمرار “الحصار الظالم والعدوان الغاشم على أبناء شعبنا اليمني العظيم”.


 وكما حذر المتحدث “العدو من مغبة التمادي في بغيه وعدوانه وإجرامه وممارسة حصاره الاجرامي” ،  قائلا: “سننفذ المزيد من العمليات العسكرية الأشد والأقوى حتى رفع الحصار ووقف العدوان وتحقيق الحرية والاستقلال”.


وكان المتحدث الرسمي باسم قوات “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي، صرح بأن قوات التحالف تمكنت صباح اليوم من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون من صنعاء باتجاه العاصمة السعودية الرياض.


وعلي الصعيد الآخر نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المالكي قوله إن إطلاق الصاروخ “عملية عدائية متعمدة وممنهجة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين، والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني”.، كما وصفه بأنه “امتداد للمحاولات العدائية والإرهابية المستمرة” من جانب الحوثيين.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات