القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

إلى من اخترت أن أنساه


بقلم أدهم الجزار 

إلى الذين جاءوا ولم يفارقوا، ألا سلام عليكم، سلام على قلوبكم التي أعلنت السلام، سلامٌ على نفوسكم التي أعلنت الصفاء. 

لا أشك برحيلكم فلقد رحل من كان نفسًا قبل أن يكون روحًا، كان قلبًا قبل أن يشغل عقلًا، فهل أسلم عليكم وأمضي بسلامٍ قبل أن يهجر قلبي ويمضي دون سلام..... 

أود أن ألقي عليكم بعض كلمات كُتبت لمجهول كان ولم يكن، فإلى كل من يقرأ؛ اقرأ بقلبك وليس بعينيك، اقرأ لأنه لم يعد هناك من يبقى. 
——— 
إلى روحي التي سُلبت مني 

إلى عمري الذي كنت أشتاق إليها كل لحظة، ووصف الدهر كل وقت كنت أتذكرك في صميم روحي، وتبقين أنتِ وحدكِِ داخل قلبي، وأحلم بالمسافات لكي أقترب منكِ، وكل صباح دونكِ يمر على مثل الألفِ عام، وأحرف اسمكِ على جسدي وآخر رسائلي لكِ: 

"لقد جاوز حبي لكِ الألف عام وما زلت في العشرين".. 

أخبروها أن تفاصيلها مازالت بداخلي طازجة، أن ملامحها ما زالت تظهر في المرآة عندما أنظر لنفسي، لدرجة أني تأكدت أن ملامحها تعرف الحقيقة، إنها أنا وأنتِ هي. 

أخبروها كم اشتقت إليها 

توقيع : 

سأختم كلامي دون سلام لأنني أبدًا ما أردت أن تذهبي 
———— 
من : شخص أصبح بلا روح 

إلى : من سلبت روحي وفرت 

لا سلام عليكُ يا من سرقتِ روحي وهربتِ، أعطيتك، كل حياتي أفعال ولم أرى منك إلا الكلام، كل شيء معكِ كان مختلفًا ولكني لم أدرك السبب إلا بعد رحيلك، أيقنت أنك لم تحبيني يومًا، لم أحزن فلم تكوني الأولى التي تفعل معي ذلك، فإني معتادٌ على ذلك ولكني حقيقةً لم أتوقعها منكِ فلقد وهبتك كل ما أملك من مشاعر وطاقة حتى أصبحت منطفئًا دون نور فلقد كنتِ لي نورًا، ولكن الآن بعد رحيلك اعتدت أن أصبح لنفسي نورًا وتأقلمت مع الوضعِ الجديد وأصبحت أؤمن بمقولة "كل الوعود كاذبة يا صديقي "، أنا بخير دونك. 
التوقيع : 
شخص أصبح بلا روح 
———— 
إلى من اخترت أن أنساه 

لم يعد يهمني غيابك ولم يعد يمتلكني الضعفُ أمامكَ، أيقنت بأنى تجاوزتُكَ ونسيتُ كل شيء دار بيننا، نسيتُ كل تفاصيلكَ ولم يعد يؤلمني فراقك.. لم أقصد نسيانك ولكنه كان رُغمًا عنِي بأفعالك، كنت ألعن قلبي يوم حبك فقد ضاع عمري بحبكم فلا سلام عليكم ولا على قلوبكم التي تشبه سواد الليل. 

لكن لا أخفي سرًا عليك، في بعض الأحيان أشعُر بالامتنانِ لك وأعترفُ أيضًا.. لو عاد بي الزمانُ يومًا سأختارُك مجددًا، لذا أصحح قولي بالسلام على قلبِكَ وأسأل الله أن يرزُقكَ خيرًا مني ويرزقني خيرًا عنك. 

توقيع : 
كنت هناك وقتها كي تترك فيَّ درسًا ليس وجعًا 
لحظة ألقي السلام عليك كي أشكرك يا من علمتني تقبل الأوجاع 
———— 

من: الجزء الأقوى مني 

إلى : من طلب مني أن أتحدى نفسي 

مرحبًا.. 

لا أعلم إن كانت رسالتي ستصل أم لا وإن كانت العناوين تغيرت أيضًا أم لا لكن لا بأس، رسالتي ليست للعتاب؛ فلم يعهدني أحدٌ منكم ضعيفة، إنما هي للاعتراف بفضلكم فيما وصلت إليه. 

كُنْتُ هشةً ضعيفة لا أبالي لشيء، لا أهتم لأحدٍ سواكم، كنت أقلَ ما أكونُ عليه الآن، أما الآن أصبح ليس مثلي أحدٌ.. ها أنا ذي أقاوم الرياحَ وحدي، أواجه كل شيء، أصبحتُ أعشقُ المواجهة، أحب المعاناة، أجيد تحدي الصعاب وحدي. 

توقيع: 
أصبحت شخص لم أتمنى أن أكونه يومِا جافة المشاعر ولكن يروقني الأمر، ؛ فالبقاء دائما يكون للأقوياء 
———— 
هذه الكلمات كُتبت لمن عاشرني بقلبه قبل جسده، كُتبت إلى من حلف بالبقاء وذهب 

كُتبت إلى من وعد وخلف... 

كُتبت في قلبي قبل ورقي كي تفيقني من سُكْرِي، نعم فقد سَكِرْتُ من كأسِ الوهم، انا هناك من يبقى، بينما الحقيقة هي الكل يذهب. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات